الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الطب

 

 

يسرني ويشرفني أن أرحب بكم في كلية الطب بـجامعة الملك عبدالعزيز هذه الكلية التي أنشئت عام 1975م . وقد خرجت حتى الآن أكثر من 3337 طبيبا وطبيبة. ويبلغ عدد الطلبة والطالبات الذين يدرسون بها حاليا أكثر من 2000 طالباً وطالبة. تعتبر كلية الطب جزءاً من المركز الطبي العملاق، والذي أصبح الآن علامة بارزة قي الصروح الطبية ليس على مستوى المملكة فحسب بل على مستوى الشرق الأوسط .

وتعتمد الكلية في مبادئها استخدام أحدث الطرق العلمية في التدريس والمناهج العلمية المطورة من أجل تخريج أطباء بمعايير عالمية وذلك تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس .

وتقدم الكلية أيضاً برامج للدراسات العليا في العديد من التخصصات بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والكلية الملكية البريطانية. وتبذل إدارة الكلية مجهودات كبيرة للعمل على رفع مستوى العملية التعليمية وتطويرها بصفه مستمرة وذلك من خلال عمل شراكات واتفاقيات مع جامعات عالمية في أوروبا وأمريكا الشمالية لمواكبة التطور العالمي والحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي والعالمي كما حصلت عليه المستشفى الجامعي مؤخراً كأول مستشفى في الشرق الأوسط تُعتمد اعتماداً كندياً عالمياً.

أ. د. محمود بن شاهين شحادة الأحول

عميد كلية الطب

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/13/2017 11:09:58 AM