الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الطب

نادي التغيير بكلية الطب يقييم الحفل الختامي لمدرسة الأبحاث الصيفية بجامعة الملك عبدالعزيز

نادي التغيير بكلية الطب يقييم الحفل الختامي لمدرسة الأبحاث الصيفية  بجامعة الملك عبدالعزيز

 

برعاية سعادة عميد كلية الطب أ.د. محمود شاهين الأحول، احتفلت كلية الطب بإقامة الملتلقى السنوي الثاني لمدرسة الأبحاث الصيفية المقامة مؤخرا في صيف ٢٠١٨ التابعة لفريق طريق التغيير Research Road of Change ، وذلك يوم السبت الموافق 22 سبتمبر في قاعة المحاضرات الرئيسية. وقد دشن الحفل نيابةً عن العميد سعادة وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور نبيل بندقجي  . وبحضور ومشاركة  نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب ، منهم أ.د. جميلة قاري و أ.د. محمد قاري.

يعد الملتقى السنوي احد البرامج المقدمة من فريق Road of Change وهو فريق تطوعي تابع لجامعة الملك عبدالعزيز، يقدم العديد من البرامج التدريبية والبحثية حول المملكة، ويطمح لأن يكون أكاديمية رائدة عالميًّا ومؤثرة اجتماعيًّا البحث العلمي هو أداتها لصنع التغير.

تم في الملتقى تقديم مخرجات المدرسة الصيفية للابحاث والتي بدأت من 23 يونيو وحتى 19 يوليو، تم استهداف طلاب وطالبات الكلية وبتفعيل خاصية التعليم بالأقران وبالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية تم في أربعة أسابيع إنجاز 47 ورقة بحثية من مختلف التخصصات الطبيّة وتدريب 225 طالب وطالبة بإشراف وتنظيم أ.د. محمد قاري وأعضاء الفريق: عمر سقاف، مراد يسوي، عبدالله الزهراني، بسام يغمور، بشائر باطرفي، شهد العيدروس، ومجموعة من خيرة الطلبة. وكما تم أيضا عرض مخرجات المدرسة البحثية الصيفية الخاصة بكلية الصيدلة بقيادة الدكتورة عائشة الحربي، وبإشراف الدكتورة عهود الجهني.

نؤمن في فريق طريق التغيير أن وجود هذه الأنشطة المدعومة من إدارة الكلية له دور محوريّ في المستقبل المهني والدور المجتمعي لطلاب الطب والتخصصات الصحية ابتداءً وكافّة التخصصات تثنِيةً؛ حيث إن مهاراتِ البحث العلميّ هي الأساس الذي يقوم عليه علاج المرضى والتقدم الطبيّ والصحي برمّته، كما أن البحث العلمي هو الأداة المتينة لإحراز كل تقدّم في كلّ مجال وكلّ إتقان في الميادين العمليّة، وهو الطريق الذي لا يتوقّف عن إنتاج الجديد والأفضل. وما تم إنجازه وعرضه في هذا اليوم من قبل الطلاب هو صورة مصغّرة فقط لمستقبل الطلبة وحركة البحث العلمي في شتّى مناطق المملكة بإذن الله ومجرّد باكورة للتغيير للأفضل الذي تسعى له قيادتنا ومجتمعنا في قادِم الأعوام وسيكون طريق البداية لصنع التغيير .

ويمكن الاطلاع على أراء المشاركين في المدرسة والبرنامج البحثي على حساب الفريق في تويتر @RoadofChange1 أو أوسمة تويتر:  #RSS_2018 #RoadofChange_KSA

بعض المقطتفات من المدرسة البحثية:

https://www.youtube.com/watch?v=-ozvjcxqSPI&t=3s

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/26/2018 5:38:00 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :