الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الطب

وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب و المستشفى الجامعي توقع إتفاقية تعاون مشتركة مع شركة اكسيوس لخدمات التثقيف الطبي

في إطار جهود كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة متمثلة بوحدة خدمة المجتمع مع الجهات المجتمعية والشركات الطبية وتحقيقاً لمتطلبات ومستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ، وقع سعادة عميد كلية الطب أ.د/ محمود بن شاهين الأحول مذكرة تعاون مشتركة مع فرع شركة اكسيوس لخدمات التثقيف الطبي .
تعتبر شركة أكسيوس لخدمات التثقيف الطبي من الشركات الشركة الرائدة في مجال استشارات الرعاية الصحية والمتخصصة في تقديم حلول مستدامة لدعم انتشار الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة من خلال تحسين مستويات توفر الأدوية.

و تتيح هذه الاتفاقية لكل طرف الإستفادة من إمكانيات الطرف الآخر وتعزز تبادل الخبرات بينهما في مجالات التثقيف الطبي والعلاج والاستشارات و الخدمات الصحية ونشر الوعي المجتمعي .

وقال سعادة عميد كلية الطب البروفيسور محمود بن شاهين الأحول : إن الكلية تهدف من وراء هذه الشراكات الجديدة للرفع من مستوى البيئة التثقيفية و التدريبية في كلية الطب وخدمة المجتمع عبر التعاون مع هذه الجهات السامية بالإضافة إلى المساهمة في نقل الخبرات ونشر الوعي الصحي المجتمعي لمساعدتها في مزج خبراتها الأكاديمية بالواقع العملي ما سيثمر إن شاء الله عن إثراء التثقيف الطبي المجتمعي ورفع مخرجات الوعي الصحي التي تفيد المجتمع من الطلبة وذويهم وكافة فئات المجتمع وجميع مؤسسات وجهات الدولة على حد سواء .

وأكد الدكتور بكر الحسيني رئيس وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب والمستشفى الجامعي أن هذه الإتفاقية تأتي في ظل إهتمام وحدة خدمة المجتمع بالمشاركة في تطوير مفاهيم التوعية الفكرية ونشر ثقافة الوعي الصحي بالمملكة ممثلة في البرامج التي تقدمها الوحدة و التي من ضمنها إقامة الملتقيات الإفتراضية لسلسلة محاضرات ملتقى صحتي غالية ، تغذيتي غالية ، حكاية إمتياز ، متطوع بعلمي ، حياة بلا سرطان ، من الآخر ، سلفي ببساطة والإستفادة من الإمكانيات والطاقات البشرية فيها بما يعزز التعاون المشترك لبناء جيل مثقف وصحي وواعي مميز يخدم وطنه

و اشار ممثل شركة اكسيوس قائلاً ” لقد دفعنا الطلب المتنامي والتكاليف المتزايدة للرعاية الصحية إلى إعادة التفكير الجذري في نماذج الرعاية الصحية المتدرجة من الأعلى إلى الأسفل والمقدمة في الدولة لضمان استدامتها . يسخّر تعاوننا مع شركائنا منهجية مبتكرة بهدف زيادة وصول و استمرار المرضى إلى الأدوية التخصصية . كما أننا نؤمن بأن الاستراتيجيات الفعالة للوصول إلى الأسواق لا يجب أن تركز على المسددين والقائمين على وصف الأدوية فقط ، بل على كيفية إتخاذ المرضى لقرارات العلاج الخاصة بهم أيضاً , و أكد إلى أن هذه الاتفاقية تجسّد الرؤية المشتركة ، التي تجمع الجانبين لتطوير خدمات طبية عالية الجودة ”

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/8/2020 12:54:41 PM