تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
التفاعل بين انماط التعليم و التفكير و التخصص و اثره على التحصيل لدي طالبات جامعه الملك عبدالعزيز
Interaction between the modes of thinking and education and specialization and its impact on the achievement students have a King Abdulaziz University
 
الموضوع : التفاعل بين انماط التعليم و التفكير و التخصص و اثره على التحصيل لدي طالبات جامعه الملك عبدالعزيز 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : استهدفت الدراسة الحالية الكشف عن نمط التفكير السائد لدي طالبات جامع الملك عبدالعزيز و مدى اختلافه باختلاف التخصص و كذلك التعرف على الفروق بين الطالبات من تخصصات مختلفه في اساليب العلوم و التعليم و التفكير و التعرف على العلاقه بين انماط التعلم و التفكير و التحصيل داخل كل تخصص و قد اجريت الدراسة علي عينة بلغت 198طالبة بجامعه الملك عبدالعزيز استقت من ثلاث كليات عملية و نظرية و تطبيقيه كالتالي (كلية العلوم 39طالبة ,كلية الادب 39 طالبة ,كلية الاقتصاد المنزلي 120)و قد طبق عليهن مقياس انماط التعليم و التفكير و اخذت درجات التحصيل في العام الجامعي 1426/1427هـ و اسفرت الدراسة هوا ان النمط الايسر من التفكير عو النمط السائد داخل كلية و في العينة الككلية ووجدت فروق بين التخصصات الثلاث في نمط التفكير الايمن فقط لمصالح كلية العلوم تم كلية الادب بينها وبين كلية الاقتصاد المنزلي كما وجد ارتباط بين التحميل و النمط المتماكل من التفكير داخل كلية الاقتصاد المنزلي و بين التحصيل و الانمط الايسر داخل كلية الاداب ,وبين التحصيل و اليمن داخل كلية العلوم كما اسفرت الدراسة عن وضع معادلة تنبآ بالتحصيل من خلال انماط التفكير داخل كل كلية حيث اتضح ان النمط الايمن افضل منبئ بالتحصيل في كلية العلوم بينما النمط الايسر افضل منبئ بالتحصيل في كلية الاداب بينما النمط المتكامل افضل منبئ بالتحصيل في كلية الاقتصاد المنزلي 
ردمد : 62 
اسم الدورية : مجلة كلية التربيه بالمنصورة - جامعه المنصورة 
المجلد : 1 
العدد : 62 
سنة النشر : 1427 هـ
2006 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, March 15, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
اقبال عطارAtar, Iqbal باحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 25967.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث