تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
اثر التغذية الراجعه المكتوبة و الشفوية على التحصيل في الاقتصاد المنزلي لدى طالبات الصف الاول الثانوي في المملكة العربية السعودية
Following feedback written and oral achievement in home economics in the first grade secondary school students in Saudi Arabia
 
الموضوع : اثر التغذية الراجعه المكتوبة و الشفوية على التحصيل في الاقتصاد المنزلي لدى طالبات الصف الاول الثانوي في المملكة العربية السعودية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : استهدفت الدراسة الحالية التعرف على مدى فعالية كلا من نمط التغدية الراجعه المكتوبه و الشفوية على التحصيل في مادة الاقتصاد المنزلي و كذلك المقارنه بين اثر كلا من نمطي التغديه الراجعه على التحصيل لدى مرتفعات التحصيل و منخفضات التحصيل و قد اجريت الدراسة على عينة بلغت 116طالبة من طالبات الصف الاول الثانوي بالمملكة العربية السعوديه قسمت على ثلاث مجموعات : الاولى مجموعة تجريبية تتلقى تغدية راجعه مكتوبه من قبل المعلمه و المجموعه الثالثه ظابطة يتم التدريس لها بالطريقة المعتادة و قد طبق عليهم اختبار تحصيلي على وحدة الكروشية بعد تدريب المعلمات على كيفية استخدام التغدية الراجعه المكتوبة الشفوية على التحصيل في حين وجدت فروق دالة في التحصيل لصالح المجموعه التي تلقت تغدية راجعه مكتوبه بالمقارنه بكل من المجموعه التي تلقت تغدية راجعه شفوية و المجموعه الظابطه لصالح المجموعه التجريبية الثانيه و لم توجد فروق بين نمطى التغدية الراجعه (مكتوبة و شفوية ) على التحصيل لدي مرتفعات التحصيل بينما وجدت فروق في التحصيل لدي مجموعتي منخفضات التحصيل وفقا للنمط التغدية الراجعه لصالح المجموعه الني تلقت تغدية راجعه مكتوبه . 
ردمد : 1319-0989 
اسم الدورية : مجلة الآداب و العلوم الإنسانية 
المجلد : 62 
العدد : 1 
سنة النشر : 1427 هـ
2006 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Monday, March 15, 2010 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
اقبال عطارattar, aqbal باحث رئيسيدكتوراه 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 25968.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث